آخر الأخبار

  • عزيزي المواطن, عزيزتي المواطنة.. جدد/ي جوازك قبل فترة كافية من إنتهاء صلاحيته
  • الإسراع في تجديد الجواز يجنبكم مخالفة نظام الإقامة بالمملكة العربية السعودية

الأخبار

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك يلتقي وزير الخزانة الامريكي

2019/12/04

وزارة الخارجية

إدارة الإعلام والناطق الرسمي

خبر صحفي

في إطار زيارته الحالية لواشنطن، فقد التقى السيد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، يوم أمس الثلاثاء الموافق الثالث من ديسمبر الجاري بالسيد وزير الخزانة الأمريكي إستيفن منوشن بمباني وزارة الخزانة وبحضور كبار مستشاري الوزير الأمريكي.

قدم السيد رئيس الوزراء في فاتحة اللقاء، شرحاً بتطورات الأوضاع في السودان بما في ذلك التحديات الماثلة وجهود الحكومة لمخاطبتها، لا سيما في جانبها الإقتصادي. وتحدث عن الإمكانات الكبيرة والموارد الضخمة التي تذخر بها البلاد، مقدماً الدعوة للشركات والقطاع الخاص والعام الأمريكي للإستثمار في السودان واستغلال موارده لمصلحة البلدين، كما دعا البنوك الأمريكية لفتح فروع لها في الخرطوم، كما أعرب سيادته عن رغبة حكومته الجادة في تطبيع علاقاتها مع الولايات المتحدة منوهاً إلى ضرورة إسقاط إسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب وداعياً وزارة الخزانة للعب دور أكبر في هذا الإطار.

من جانبه، فقد جدد السيد وزير الخزانة التأكيد على دعم الولايات المتحدة للحكومة الإنتقالية، مؤكداً بأنه سيجري مشاورات داخل الحكومة الأمريكية للنظر في كيفية تقديم الدعم اللازم للحكومة الإنتقالية والخطوات اللازمة للإسقاط من القائمة.

أكد السيد رئيس الوزراء بأن دعم إستقرار السودان يمثل مفتاحاً لإستقرار كافة دول الإقليم. تناول اللقاء كذلك الأوضاع في جمهورية جنوب السودان الشقيقة وثمن الجانب الأمريكي إسهام الحكومة الإنتقالية في تحقيق المصالحة بين الفرقاء في جمهورية جنوب السودان.

صدر في ٤ديسمبر ٢٠١٩م ..