آخر الأخبار

  • عزيزي المواطن, عزيزتي المواطنة.. جدد/ي جوازك قبل فترة كافية من إنتهاء صلاحيته
  • الإسراع في تجديد الجواز يجنبكم مخالفة نظام الإقامة بالمملكة العربية السعودية

الأخبار

استقبال وزيرة الخارجية لمساعد وزير الخزانة الامريكي

2020/03/08

 

وزارة الخارجية

ادارة الاعلام والناطق الرسمي

خبر صحفي

إستقبلت السيدة وزيرة الخارجية اسماء محمد عبدالله اليوم بمكتبها السيد مارشال بلينغسلا مساعد وزير الخزانة الأمريكي المختص بالإرهاب والوفد المرافق له.

رحبت السيدة الوزيرة بالوفد وقدمت تنويراً حول الأوضاع الإقتصادية بالبلاد والإجراءات التي تتخذها الحكومة في سبيل تسهيل معاناة المواطنين اليومية، كما قدمت تنويراً حول سير المفاوضات بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح في جمهورية جنوب السودان. ودعت السيدة الوزيرة وزارة الخزانة للمساهمة في رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وهو ما من شأنه حثّ البنوك والمؤسسات المالية على التعامل البنكي مع السودان وتسهيل التحويلات المالية. وهذا بدوره يسهم في دمج البلاد في النظام المالي الدولي وتسهيل الاستثمار.

من جانبه أشاد السيد مارشال مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب بالتغييرات الإيجابية التي شهدها السودان. وثمَّن دور السودان في مكافحة الإرهاب، وأكد دعم الحكومة الأمريكية للفترة الانتقالية. ونوه أن الحكومة الأمريكية قد قامت فعلاً برفع العقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان، ولكن وجود اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب هو الذي يحول دون تمكن السودان من إجراء التحويلات المالية مع المؤسسات المالية الدولية، معرباً عن أمله في أن يتم رفع إسم السودان عن القائمة قريباً.

 

 صدر في ٨ مارس ٢٠٢٠