الأخبار

لقاءات وزيرة الخارجية

2020/03/04

وزارة الخارجية

إدارة الإعلام والناطق الرسمي

خبر صحفي

إلتقت السيدة أسماء محمد عبدالله وزيرة الخارجية بمكتبها ظهر اليوم الأربعاء الموافق ٤ مارس ٢٠٢٠م بالسيد موسى فكي رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي والوفد المرافق له الذي ضم السيد محمد الحسن ولد لبات المستشار السياسي الخاص لرئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي . حيث ثمنت السيدة الوزيرة الدور الذي لعبه الإتحاد الأفريقي ممثلاً في رئيس المفوضية وفريق المفاوضين خلال ثورة ديسمبر، وشكرت الإتحاد الأفريقي على دعمه للسودان خلال الفترة الماضية وعبرت عن تطلعها لاستمرار هذا الدعم في المستقبل حتى يتمكن السودان من استعادة موقعه علي الصعيد الدولي والإقليمي.

من جانبه ذكر السيد موسى فكي رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي ان الإتحاد الأفريقي فخوربدعمه للسودان في عملية الانتقال السلمي للثورة وعبر عن التزام الإتحاد بتوفير الدعم اللازم للسودان في أي وقت. بحث اللقاء كذلك سبل تعزيز التعاون بين السودان والاتحاد الافريقي في المجالات المشتركة وتطرق إلى جهود الوساطة التي يقوم بها السودان في جواره الاقليمي.

هذا ومن المتوقع ان يلتقي السيد رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي بالسادة رئيس المجلس السيادي الانتقالي ونائبه ورئيس الوزراء خلال زيارته للبلاد.

صدر في ٤ مارس ٢٠٢٠م ..