الأخبار

سفارة جمهورية السودان بالرياض

2019/10/07

زيارة فخامة رئيس مجلس السيادة  ومعالي  رئيس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية

استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز آلسعود اليوم الأحد فخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ، ومعالي الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء، في أول زيارة خارجية مشتركة لهما منذ تكوين هياكل السلطة الانتقالية في السودان تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقد شهدت الزيارة عقد جلسة مباحثات رسمية لفخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة ، ومعالي الدكتورعبد الله حمدوك، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وقد أبدى فخامة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اعتزاز بلاده بمواقف المملكة مع السودان، وحرصها على أمنه واستقراره.

ومن جهته أبدى خادم الحرمين الشريفين، في مستهل المباحثات تمنياته للسودان دوام الاستقرار والازدهار. عقب ذلك، جرى استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات. كما أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للمسؤولين.

حمدوك يحث السعوديين على الاستثمار في السودان

حث رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، رجال الأعمال السعوديين على الاستثمار في السودان، في أعقاب ما وصفه بأنه "تغيير عميق" في بلاده شمل كل مناحي الحياة ومن بينها خلق البيئة المواتية للاستثمار في بلدنا، وقال انه سوف يعمل على تذليل كل الصعاب وكل المعوقات التي كانت تقف أمام المستثمر السعودي.

من جانبه، قال رئيس مجلس الغرف السعودي، سامي العبيدي،أن العلاقة بين المملكة والسودان شهدت تطوراً في المجالات التجارية والاستثمارية وإن السودان هو سابع أهم شريك تجاري للسعودية، بإجمالي استثمارات يبلغ 1.2 مليار دولار و أهم الشركاء التجاريين من بين الدول العربية.

07 اكتوبر 2019م ..