الأخبار

بيان

2019/06/30

وزارة الخارجية

بيان صحفي

1/ ترأس السيد السفير عمر دهب الوكيل المكلف بوزارة الخارجية ظهر اليوم السبت الموافق 29/6/2019م اجتماع اللجنة الفنية لتنفيذ خطة العمل المشتركة بين السودان والامم المتحدة لحماية الاطفال من الانتهاكات في النزاعات المسلحة.

شاركت في الاجتماع السيدة د.سعاد عبدالعال الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة،وحضره ممثلو مؤسسات الدولة والهيئات الحكومية ذات الصلة أعضاء اللجنة الفنية بالاضافة الى ممثل منظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة"اليونسيف".

تطرق الاجتماع الى الجهود التي تبذلها الدولة لحماية الاطفال والتصدي لاي انشغالات بشان انتهاك حقوق الاطفال.

2/ رحب الاجتماع بتعاون السودان الوثيق مع الامم المتحدة خاصة التعاون القائم مع اليونيسيف،واشاد بما تحقق من انجازات في الفترة السابقة والتي ادت الى ازالة اسم السودان من قائمة الدول التي تجند الاطفال.

3/ اكد الاجتماع على ضرورة مواصلة التعاون مع اليونيسيف في الفترة المقبلة استناداً على الموضوعية والشفافية توطئة لتوضيح الحقائق وتفنيد اي ادعاءات تتعلق بتجنيد واستخدام الاطفال في النزاعات في السودان.

4/ واكد الاجتماع مجدداً التزام السودان بالمواثيق الدولية في مجال حماية الاطفال والعمل على اكمال الخطة الخاصة بتحصين الاطفال ونقل التجربة السودانية للدول المعنية في الجوار خاصة جنوب السودان وافريقيا الوسطى.

التاريخ:29 يونيو 2019م ..